RFID في صناعة الترفيه

rfid in the entertainment industry
RFID له العديد من الإستخدامات المفيدة في صناعة الترفيه ، بما في ذلك إدارة الوصول وتتبع الأصول ، والبيع بدون تلامس (المعروف أيضاً بإسم "الإدارة غير النقدية) ، وتتبع الحضور والجدول الزمني ، وأحياناً مراقبة دورة التشغيل.

جدول المحتويات

ماذا تعني "صناعة الترفيه"

تعتبر أي هواية توفر تشتيتاً للإنتباه أو تسمح للأفراد بالترفيه عن أنفسهم أثناء فترات الراحة من الترفيه ، والتي يمكن أيضاً أن تجلب البهجة والسرور والضحك. يمكن للأشخاص المشاركة بنشاط في نشاط يجدون أنه ممتع ، مثل ممارسة الرياضة كهواية ، أو الإستمتاع بشكل سلبي بخدمة ترفيهية ، مثل الذهاب إلى أحد العروض.

صناعة الترفيه ، التي تشكل جزءاً كبيراً من القطاع الثالث من الإقتصاد ، لديها العديد من الصناعات الفرعية ذات الصلة. تُستخدم العبارة بشكل متكرر في وسائل الإعلام للإشارة إلى المنظمات المسؤولة عن إنشاء وتوزيع الترفيه للإستهلاك الواسع.

تشير كلمة "show biz" على وجه الخصوص إلى الفنون المسرحية الناجحة إقتصادياً ، بما في ذلك المسرح الموسيقي والفودفيل والكوميديا ​​والسينما والمهرجانات والمناسبات الموسيقية (الحفلات الموسيقية والعربات ...). يشمل مصطلح "صناعة الترفيه" أيضاً جميع أنواع الترفيه ، مثل الأفلام والتلفزيون والراديو والمسرحيات والعروض الحية.

ومع ذلك ، يمكن تصنيف الأنواع الفرعية للترفيه على النحو التالي:

  1. المعارض

يُعرف الحدث العام بإسم المعرض بعرض الأعمال الفنية والمنحوتات والتحف الأخرى المثيرة للإهتمام. يُطلق على عرض أو مثال لنشاط ماهر معين يجذب الإنتباه أو الإعجاب معرضاً ، وإليك بعض الأمثلة:

  • معارض فنية
  • المعارض
  • المتاحف
  • المعارض التجارية
  • كرنفالات السفر
  • متاحف الشمع
  1. فعاليات ترفهيه حية

وفقاً للتعريفات القانونية ، فإن الترفيه الحي هو أي حدث يتم تقديمه لشخص أو مجموعة من الأشخاص الموجودين بغرض الإستمتاع أو الترفيه أو الإسترخاء أو التسلية أو أغراض أخرى مماثلة. من أمثلة الترفيه الحي:

  • العرض الجوي
  • السيرك
  • حفلة موسيقية / مهرجان موسيقي
  • عرض ازياء
  • الموكب
  1. الترفيه عن طريق وسائل الإعلام

يشار إلى أي نوع من الوسائط المستخدمة للتواصل مع جمهور أوسع على أنه وسائل الإعلام. يعد نشر المعلومات من خلال وسائل الإعلام أمراً بالغ الأهمية لأنه يصل إلى جمهور عريض. فيما يلي أمثلة على طرق نقل الترفيه التي نمت شعبيتها على مر السنين:

  • فعاليات ترفهيه حية
  • الأحداث الموسيقية (المهرجانات / الحفلات الموسيقية)
  • دور السينما (دور السينما)

كيف يرتبط ذلك بـ RFID؟

حسناً ، إحدى الصناعات التي يمكنها الإستفادة بشكل كبير من تقنية تحديد الترددات الراديوية هي صناعة الترفيه. هذا لأن كل فئة من فئات الترفيه لها تحدياتها الخاصة التي يمكن التغلب عليها بالحلول التكنولوجية الحديثة. 

تواجه صناعة الترفيه مجموعة متنوعة من القضايا الإدارية ، مثل تلك التي تؤثر على الفعالية التشغيلية والسلامة وتجربة الضيف.

لكن أولاً ، ما هو RFID؟

يشير مصطلح "تحديد التردد اللاسلكي" أو RFID إلى طريقة لجمع البيانات الرقمية من علامات RFID أو الملصقات الذكية بإستخدام موجات الراديو. يتشابه RFID مع الترميز الشريطي في تلك البيانات من العلامة أو الملصق الذي يتم جمعه بواسطة جهاز وحفظه في قاعدة بيانات. بغض النظر عن الصناعة التي يعمل بها عملك ، فإن إستخدام تقنية RFID له عدد من الفوائد.

فيما يلي بعض مزايا تقنية RFID:

  • تسهيل إدارة المخزون وتتبع الأصول
  • تحكم أكثر فعالية في التصنيع
  • تحسين التتبع والجودة
  • زيادة توافر ودقة البيانات
  • تعزيز السلامة (الصيانة)
  • التوفير النقدي والوقت

لمعرفة المزيد عن RFID بالتفصيل وإكتشاف كيفية عمل الحل ، راجع هذه المقالة !

RFID في صناعة الترفيه

RFID له العديد من الإستخدامات المفيدة في صناعة الترفيه ، بما في ذلك إدارة الوصول وتتبع الأصول ، والبيع بدون تلامس (المعروف أيضاً بإسم "الإدارة غير النقدية) ، وتتبع الحضور والجدول الزمني ، وأحياناً مراقبة دورة التشغيل. سوف يفيد RFID قطاعات الترفيه بعدة طرق بفضل هذه الوظائف:

مراقبة المعدات

تدير المنظمات في صناعة الترفيه عملياتها بمساعدة ألات متطورة باهظة الثمن. لديهم بشكل عام كمية كبيرة من المعدات التي يتم نقلها بشكل متكرر حول موقعهم. ما عليك سوى التفكير في أنظمة الإضاءة والصوت المتعددة اللازمة للمسرح أو مكان الأداء.

قد لا يُفقد هذا العتاد أو يُسرق بسهولة فحسب ، بل قد يُنسى أيضاً أو يُترك وراءه بمجرد إنتهاء العرض أو الحدث. يمكن حل هذه الفوضى بإستخدام RFID. قد تتعقب الشركات الترفيهية مكان وجود كل قطعة من المعدات من خلال إرفاق علامة RFID بها ، مثل تلك التي نقدمها. 

بهذه الطريقة ، سيكون من السهل تحديد موقع المعدات عندما تكون مطلوبة. يمكن أيضاً إستخدام علامات RFID لتتبع سجلات صيانة وإختبار المعدات بالإضافة إلى مراقبة إستخدام المعدات. 

إدارة غير نقدية

إن قدرة تقنية RFID على تمكين مجموعة متنوعة من العمليات غير النقدية وغير الورقية في المتنزهات تجعلها مميزة. لقد إختار الأشخاص بالفعل شراء تذاكر الدخول عبر الإنترنت بدلاً من شراء تذاكر الدخول فعلياً في المكان ، وهنا يأتي دور قابلية التكيف مع تقنية RFID.

يمكن شراء تذاكر RFID كبطاقات ذكية وأساور ABS وسلاسل مفاتيح ورموز وحلي أخرى. ونتيجة لذلك ، هناك حاجة إلى عدد أقل من الموظفين ، وزيادة الكفاءة ، وتم وضع الأساس لتجارب غير نقدية تماماً وبدون تلامس.

ادارة الوصول

تحتوي علامة RFID على شرائح يمكن برمجتها بشكل فردي ويمكن إستخدامها لفتح الأبواب داخل المبنى. هذا يعني أنه يمكن منح الدخول إلى مواقع معينة لأشخاص مختلفين. هذا يقيد المتسللين من الدخول ، ويمنع الضيوف من الوصول إلى المناطق المخصصة للموظفين فقط ، ويقصر الموظفين على المواقع المصرح لهم بالدخول إليها. ونتيجة لذلك ، أصبحت أماكن الترفيه أكثر أماناً ومن السهل تحقيق الأهداف الأمنية والصحية.

بالإضافة إلى ذلك ، في كل مرة يستخدم فيها شخص علامة للوصول إلى موقع معين ، يتم تسجيل أفعاله. يمكن إستخدام هذا لتتبع تحركات الموظفين وعرض المناطق الأكثر إزدحاماً. 

تجارب الزوار

يحدد معيار الخبرات التي يتمتع بها العملاء مع أماكن الترفيه ما إذا كانوا سيبقون على قيد الحياة أم لا. لذلك ، من المهم التفكير في طرق لجعل الأمور أكثر سلاسة بالنسبة لهم.

يمكن إستخدام تقنية RFID لتعزيز الطبيعة التفاعلية والمخصصة للمعارض. لضمان نقل كل رسالة ترويجية ، يمكن توزيع معلومات الحدث رقمياً على كل مستفيد بإستخدام أساور RFID. 

في ختام الحدث ، يتم تسجيل جميع الأنشطة في قاعدة بيانات وترتبط بكل زائر على حدة ، مما يمنح منظمي الحدث بيانات قيمة يمكن إستخدامها لفهم نقاط الضعف والقوة في الحدث بشكل أفضل في محاولة لإستضافة أفضل منها فى المستقبل.

فيما يلي بعض الحالات التي يمكن فيها إستخدام تقنية RFID في فئات مختلفة تنتمي إلى صناعة الترفيه:

  1. المتاحف وصالات العرض

يتم الإحتفاظ بالعديد من الروائع التي لا تقدر بثمن في المتاحف وصالات العرض ؛ بعضها في معرض مؤقت ، بينما يتم إعارة البعض الأخر من مؤسسات أخرى أو حتى يتم التبرع بها شخصياً. يمكن إستخدامها للعرض أو البيع أو الإعارة أو الترميم أو التخزين طوال فترة حياتها ، لذلك من المهم الحفاظ عليها بشكل صحيح والعناية بها جيداً. من أجل مساعدة المتاحف وصالات العرض على التعامل مع هذه الأثار بفعالية ، فإن تقنية RFID في المتاحف تلتقط جميع المعلومات ذات الصلة عنها ، بما في ذلك الأوصاف ، وأصل المجموعة ، والخلافة ، على سبيل المثال لا الحصر.

علاوة على ذلك ، يمكن إستخدام علامات RFID والقراء لتتبع تقدم الزائر الفردي من خلال المتحف ، وإنشاء سجل للردود على الموضوعات الموضوعية أو سجل الأداء في التجارب التفاعلية.

  1. المهرجانات

المهرجان هو حدث متعدد الأيام يستقطب الألاف من الحضور كل يوم للترفيه والمتعة. يحاول العديد من الأفراد الوصول إلى الأماكن ، ويتم إستخدام العديد من التذاكر الإحتيالية في بعض الأحيان ، ولكن علامات RFID تحتوي على معرف فريد يجعل من المستحيل تقريباً وجود علامات مكررة أو إحتيالية. وبالتالي ، فإن هذا يقلل بشكل كبير من إحتمالية الموافقة على التذاكر المزيفة ، وبالتالي يجعل الحدث أكثر أماناً (نظراً لأن الأفراد المعتمدين بتقنية RFID فقط سيكونون قادرين على الوصول إلى المكان).

يمكن لقارئات RFID أيضاً مسح العديد من العلامات في وقت واحد ، مما يوفر الوقت ويحسن تجربة المستهلك. يجتمع المشعوذون والموسيقيون وراكبو الهواء وغيرهم من الفنانين المبدعين في مهرجان لإثارة إعجاب الجمهور. 

تساهم تقنية RFID أيضاً في تجميع المعلومات الأساسية التي قد تستخدمها لإدارة أنشطتك المستقبلية. في النهاية ، قد يكون هذا مفيداً جداً في زيادة الإيرادات.

ما هي منتجات RFID التي يجب علي شراؤها؟

الخطوة الأولى هي الحصول على فهم شامل للمهمة المطروحة أو القضية المطروحة. ستبدأ أشكال وكمية المعدات المطلوبة في التبلور نتيجة معرفة متطلبات العمل العامة ، ونطاق العمل ، والميزانية ، وعوامل أخرى.

من الواضح أن هذه المقالة مرتبطة بصناعة الترفيه. يندرج هذا ضمن فئة تتبع الأصول الذي المنتجات تأتي في مجموعة متنوعة من الأجهزة والأدوات ، من نشطة ، سلبية و BLE علامات RFID ثابتة و أجهزة قراءة RFID المحمولة باليد ، بالإضافة إلى الطابعات ، برامج التشفير وتطبيق برمجي. نحن نعلم أن هذا أمر ساحق.

خصص بضع دقائق للإجابة على الأسئلة التالية للحصول على فهم أقوى لمطالبك ، وقم بتدوين إجاباتك ، و حدد موعداً لقاء معنا عند الإنتهاء لمناقشة المنتجات التي تناسبك بشكل أفضل! الأسئلة هي:

  • ما هي قضية أو هدف العمل الذي تسعى إلى حله أو تحقيقه؟
  • ما هو نهجك الحالي لحل هذه المشكلة؟
  • متى سيتم نشر هذا التطبيق؟
  • ما هي ميزانية مشروعك؟
  • ما الأصول أو العناصر التي تريد تمييزها وتتبعها؟
  • ما الموقع الذي تفكر فيه للقارئ ، وأجهزة الكمبيوتر ، والهوائيات ، وما إلى ذلك؟
  • هل تحتاج إلى حل كامل (يشمل الإعداد والبرامج) أم أنك تسعى فقط لشراء العلامات والأجهزة وتنفيذ الحل بنفسك؟

متخصصون في هندسة وتوريد الأنظمة الذكية، وتفخر مقامات بكونها الشركة الرائدة في مجال تقديم خدمات حلول أنظمة RFID في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج العربي. إن تقنياتنا المبتكرة قادرة على إحداث ثورة في مجال عملك والطريقة التي تجري بها العمليات اليومية في مؤسستك. 

هدفنا الأول هو تزويدك بأحدث تقنيات RFID التي تساهم في تطوير عملك.

نسعى في مقامات إلى تقديم حلول RFID لجعل عمل الشركات أكثرا أماناً وفعالية، والحد من المهام التي تستنزف الوقت مما يترك حيزاً أكبر للتركيز على أهداف العمل ونجاحه. 

نتصور حقبة أكثر إشراقاً في عالم الأعمال مع ما نقدمه من خدمات RFID، حيث نساعد الشركات على تحسين عملياتها بإستخدام حلول ثورية ومتطورة. 

في Makamat ، لا نتوقع سوى الإزدهار والنجاح والأمان.

خاتمة

يعد إستخدام تقنية RFID تقنية جديدة لأماكن الترفيه لتحسين تجارب الزوار. تعد علامات RFID رائعة بالنسبة للبيئة لأنها تزيل النفايات الورقية ويمكن إعادة إستخدامها. على المدى الطويل ، يقلل هذا من تكلفة تشغيل أماكن الترفيه مع توفير تجربة أفضل للزوار في نفس الوقت.

تتمتع تقنية RFID أيضاً بالقدرة على الإستفادة منها للتواصل مع العملاء. إذا قام أحد العملاء بمسح علامة RFID على لافتة أو عنصر أخر في نقطة البيع على العقار بهاتفه ، فقد يتلقى مواد ترويجية أو صفقات أو معلومات دعم العملاء. يمكن لأي شخص يدخل المسرح ، على سبيل المثال ، أن يلاحظ ملصق يعلن عن عرض قادم. عليهم فقط النقر على هواتفهم لمعرفة المزيد عن الفيلم أو الحدث الذي يتم تسويقه إذا كانوا يرغبون في معرفة المزيد عنه.