تعرّف على مقامات "رائدة RFID"​

تتمتع شركة مقامات بخبرة عشر سنوات في مجال تطوير وتصنيع RFID.

متخصصون في تقنية RFID وكل ما يتعلق باستخداماتها، من تتبع المرضى والأطفال، الى مكافحة العدوى، وإحصاء المخزون وغيرها، ويمكن لفريقنا أن يقدم كافة الخدمات اللازمة في هذا المجال.

تواصل معنا الآن، وتعرف على الخدمات التي يمكنك الحصول عليها، والمساعدة التي نقدمها لك هنا في مقامات.

حلول

تتبع الأصول

When properly developed and implemented, RFID asset tracking solutions for all industries can generate significant ROI.
اعرف المزيد

البيع بالتجزئة

When properly developed and implemented, RFID in Retail for Inventory Management can generate significant ROI.
اعرف المزيد

إدارة سلسلة الإمدادات

RFID In Supply Chain Management can help you grow your operations with accuracy, precision, and scalability.
اعرف المزيد

الرعاية الصحية.

the key benefits of RFID in Healthcare industry is the capacity to follow patients in real-time across the hospital grounds.
اعرف المزيد

عملاء نقوم بخدمتهم

ما هو RFID؟

(RFID) Radio-Frequency Identification is a type of wireless communication technology that tracks and identifies objects and people that carry respective encoded microchips with the use of radio waves. RFID can be either active, passive, or battery-assisted. 

تُستخدم تقنية RFID لتحديد وتتبع وقراءة الكائنات عن طريق نقل البيانات بين القارئ والجسم المتحرك الحامل للشريحة. والجدير بالذكر أنها لا يحتاج إلى خط رؤية مباشرة أو أي اتصال مباشر بين القارئ والعلامات، مما يجعلها التقنية الأفضل في التتبع عن بعد.

كما يتم استخدامها في إدارة اللوجستيات والمخزون بدقة وسرعة فائقة. وأدّت فعالية رقاقات RFID في الصناعات والمجالات المختلفة إلى زيادة الإنتاجية وانخفاض التكاليف. يمكن تقسيم تعريف الترددات الراديوية إلى فئتين: النشطة والخاملة (غير نشطة). يستخدم RFID العلامات النشطة التي تعمل من خلال مصدر طاقة، وهي إما متصلة ببنية تحتية تعمل بالطاقة أو البطارية. ولكن عند استهلاك مصدر الطاقة، تتوقف العلامات النشطة عن العمل. 

في المقابل، فإن الفرق بين العلامات النشطة والخاملة (غير النشطة) هو أن الأخيرة لا تحتاج إلى مصدر طاقة، بل تعمل عبر الطاقة التي تمتصها من مجال التردد اللاسلكي للقارئ. لذا هي لا تحتاج إلى بطاريات، مما يجعلها أصغر حجماً وعملية أكثر من العلامات النشطة.

فوائد RFID

هناك العديد من الفوائد لتقنية RFID. أحد أهم الفوائد الرئيسية لـ RFID هي تتبع الأصول وإدارتها بشكل أفضل. حيث يمكنك الاطلاع على عدد كبير من المنتجات من نوع واحد، وتحديد مكانها وحالتها. يمكن لـ RFID تحديد وتتبع أكثر من 1000 عنصر في نفس الوقت ضمن نطاق متر، مما يُغني عن الحاجة للمتابعة بالرؤية المباشرة. 

كما أنه يعمل على تحسين عملية توفير البيانات بالدقة المطلوبة، ويضع حداً للأخطاء المتمثلة في البيانات المتكررة أو غير الدقيقة. إضافةً لما ذُكر تعمل تقنية RFID على تعزيز أسس الصحة والسلامة، حيث تساعدك على تجنب استخدام المعدات أو الأدوات التي قد تحتاج الى الصيانة. 

يمكن لـ RFID على المدى الطويل، أن تسهم في زيادة الإيرادات وتقديم المعلومات العميقة والدقيقة فيما يتعلق بكافة الأنشطة الإدارية، والتي يسهم استخدامها في وضع الخطط واتخاذ القرارات المستقبلية والعمل بفعالية أكبر. يساعد RFID في فهم المنتجات بشكل أفضل، وهذا يزيد من رضا العملاء على الخدمات المُقدمة، وبالتالي هذا يؤدي بكل تأكيد إلى زيادة في فرص المبيعات مستقبلاً والحفاظ على العملاء على المدى الطويل. 

RFID هي أداة ممتازة لتوفير الوقت، فمع هذه التقنية لا حاجة لملء المعلومات يدوياً. وما يميز RFID أيضاً أنه يعمل بشكل فعال في البيئات المناخية الصعبة مثل الرطوبة، درجات الحرارة المرتفعة ودرجات الحرارة المتقلبة. كما يمكنه تحمل ضوء الشمس وأشعتها القوية، والتعرض للمواد الكيميائية.  

هل أنت مستعد لحلول
RFID التقنية الخاصة بك؟​

تواصل معنا اليوم واستفيد من مجموعة حلول RFID الاستثنائية المتوفرة لدينا. هنا في مقامات لدينا فريق من المحترفين يكرس عمله ليوفر لمؤسستك أفضل نظام تتبع. 

يرجى ملء نموذج الاتصال الخاص بنا، وسيتواصل معك أحد أعضاء فريقنا بأقرب وقت.