نظام RFID للبيع بالتجزئة

نحن مزودو خدمة RFID لإدارة البيع بالتجزئة هنا في المملكة العربية السعودية. يلتزم فريق الخبراء لدينا بتزويد متجر البيع بالتجزئة الخاص بك بحلول RFID التي يحتاجها لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة.
RFID in Retail

ما هو RFID؟

تعمل تقنية تحديد الترددات اللاسلكية على إحداث ثورة في طريقة أداء الشركات. يمكن أن يكون RFIDإما علامات، حيث يقوم بتخزين ونقل البيانات المشفرة حول كل عنصر، أو يمكن أن يكونوا قارئات، حيث تقوم بتفسير البيانات وتحويل الإشارات باستخدام جهاز الهوائي.

لماذا نحتاج إلى RFID في سلسلة التوريد بالتجزئة؟

باستخدام تقنية تحديد الترددات اللاسلكية، يتم تعقب أصول المتجر التي يتم نقلها بشكل متكرر من مكان إلى آخر في جميع الأوقات. هذا يقلل من فرص تعرضهم للضياع، أو حتى السرقة. كما أنها مفيدة فيما يتعلق بإدارة المخزون، حيث تضمن أن العرض المتاح يلبي طلب العملاء.

تتأكد RFIDs من وجود مراقبة مستمرة ودائمة على جميع عمليات المتجر. كما أنها تربط عمليات السحب والمدفوعات وتجعلها اسهل. في النهاية، تقوم تقنية RFID بكل ما هو مطلوب لتبسيط العملية التي عادة ما تستغرق وقتًا طويلاً للغاية عندما يقوم بها الأشخاص.

هناك حل آخر يوفره RFID وهو التعرف على الفور على أرقام اللوحات غير القانونية ببساطة عن طريق مسحها ضوئيًا بسرعة. بمجرد أن يكتشف قارئ RFID رقمًا غير قانوني، سيتم إطلاق إنذار أمني على الفور. باختصار، يضمن تحديد الترددات اللاسلكية أقصى درجات الأمان، ويقضي على قدر كبير من الأنشطة غير القانونية، ويساعد في النهاية على تقليلها.

اعتماد RFID في إدارة مخزون البيع بالتجزئة

تطورت عملية تحديد الترددات الراديوية اللاسلكية على مر السنين لتصبح تقنية مستخدمة عالميًا. بعد اعتماد RFID ، شهد تجار التجزئة زيادة جيدة في عائد الاستثمار وأصبحوا يعتقدون أنه لا يمكن استبدال RFID بتقنية مختلفة. وبالتالي، يعتقد ما يقرب من 80٪ من تجار التجزئة أن تقنية RFID ضرورية عندما يتعلق الأمر بتطبيق التكنولوجيا. 

في البداية، كانت مسؤولية الموظفين دائمًا هي فرز المنتجات بشكل صحيح واكتشاف الخطأ البشري يدويًا. لا يؤدي ذلك إلى إضاعة الوقت والموارد فحسب، بل إنه يكلف الشركة أموالًا أيضًا. 

في جميع الصناعات، يجب أن تكون هناك دقة عندما يتعلق الأمر بتوزيع المنتجات جنبًا إلى جنب مع الأنشطة التشغيلية الأخرى؛ لا يمكن للشركات الاستمرار في الاعتماد على الموظفين للقيام بعمل روتيني متكرر وفي الوقت الذي يمكن أن يوفر تحديد الترددات اللاسلكية حلاً بسيطًا وفعالاً. 

عندما يتعلق الأمر بالطلبات والشحنات، فإن نظام RFID لا يخطئ. يتأكد RFID من أن جميع الألوان والكميات تتطابق تمامًا مع الطلب. الحقيقة هي أن البشر ليسوا خاليين من العيوب، والخطأ البشري يمكن أن يحدث دائماً. هذا هو السبب في أن وجود RFID لتقليل الخطأ البشري وزيادة كفاءة التسليم ودقته. 

باختصار، مع تحديد التردد اللاسلكي، ستتمكن من معرفة مكان كل منتج في أي وقت. هذا كل ما تحتاجه للتأكد من أن كل شيء في متجرك يعمل بسلاسة وكفاءة.

نظام إدارة متجر RFID وجرد المخزون

إدارة المخزون هي الغراء الذي يجمع جميع عمليات البيع بالتجزئة معًا. يمكن القيام بذلك يدويًا، وبذلك يكون عبئًا زائدًا في العمل، أو إلكترونيًا، وهو بطبيعة الحال أكثر كفاءة. هناك فوائد لا حصر لها عندما يتعلق الأمر بتقنية RFID وإدارة المخزون والتحكم فيه. 

يمكن لعلامات تحديد الترددات الراديوية إنشاء معلومات بسهولة وتلقائية وتقديم تقارير مفصلة عن البيانات التي تم جمعها، وبالتالي استبعاد تكاليف العمالة. يؤدي ذلك إلى تحسين الرؤية من خلال إظهار مقدار المعلومات التي تم تسجيلها وتوقع العملاء المحتملين. 

بشكل أساسي، كلما زادت المعلومات التي تجمعها، زادت فرصتك في تتبع المنتجات بدقة وإبقاء الشركاء والموظفين على دراية جيدة بمخزونهم. شيء عظيم آخر بخصوص تحديد الترددات الراديوية هو أنه لا يتطلب خط رؤية. عندما يتعلق الأمر بمسح المعلومات ومعالجتها، فإن RFID يعد حلاً سريعًا، على عكس التقنيات الأخرى.

نظرًا لأن RFIDs مصممة عادةً لتكون من البلاستيك أو الأساور الصلبة، فمن الصعب جدًا أن تتلف. وبعبارة أخرى، فإن علامات وقارئات RFID لا تُقهر تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك، مع وجود RFID في متناول اليد، لم يعد عليك القلق بشأن زيادة المخزون أو نقصه. 

لحسن الحظ، سيعتني RFID بهذه المشكلة من خلال تتبع المخزون وزيادة الأمان. لم يعد لديك ما يدعو للقلق كل يوم بشأن الإدخال اليدوي للعنصر أو الأخطاء الطفيفة التي يمكن تجنبها. طالما لديك هذه التكنولوجيا، كن مطمئنًا إلى أن جميع أنشطة إدارة المخزون الخاصة بك تسير بسهولة وسرعة. لن يؤدي اعتماد هذه التقنية إلى توفير الوقت فحسب، بل سيجعل بياناتك أكثر دقة أيضًا.

RFID in Retail​
RFID in Retail​

نظام RFID لإدارة البيع بالتجزئة والسرقة

توفر تقنية RFID بشكل ملحوظ معلومات أكثر تحديدًا حول المنتجات والمتاجر. يؤدي هذا افتراضيًا إلى تقليل الخسائر والسرقة. العنصر الأكثر بروزًا في RFID هو ميزة رصد البيانات، والتي تسمح له بتتبع مكان وجود أي عنصر في الوقت الفعلي. أصبح من الواضح للشركات أن تقنية RFID هي طريقة واعدة يمكن استخدامها لتقليل الخسائر والسرقة. وبالتالي، فإنه يحقق ذلك من خلال مراقبة المخزون باستمرار. 

تعمل أجهزة الإنذار ضد السرقة جنبًا إلى جنب مع تقنية RFID ، حيث يتم تتبع جميع الأشياء بشكل صحيح بمجرد مرور العميل عبر إحدى البوابات التي تكتشف إشارات الموجات اللاسلكية. في حالة عدم إلغاء تنشيط أحد العناصر في الوقت المحدد لشرائها، فإنها ستصنع إشارات كهربائية صغيرة تنقل موجات الراديو إلى القارئات المطابقة لها. 

باختصار، تتيح تقنية تحديد الترددات الراديوية للشركات تتبع مخزونها، بغض النظر عن مكان وضعها.

مخزون التجزئة RFID للتسويق

هناك دور في التسويق الرقمي لـ RFID عندما يتعلق الأمر بأبحاث المستهلك. يُعد بحث المستهلك أحد أهم العوامل في التسويق، خاصة وأن علامات RFID تجمع المعلومات وتسجيلها. من خلال عمليات شراء العملاء والبيانات التي يتم جمعها من المنتجات، يمكن استخدام أبحاث السوق لتتبع حركة العملاء الفرديين داخل المتجر.

يمكن أن تساعد هذه البيانات في تحسين تصميم المتجر من خلال سلوك المستهلك. إذا كان هناك حدث كبير يحضره الكثير من الأشخاص، أو حتى إذا تم استخدام RFID ، فيمكنه جمع بيانات تحركات الأشخاص واهتماماتهم وغير ذلك الكثير. منذ أن تم جمع هذه البيانات، يمكن تحسين العروض الترويجية للأفراد.

الشركات التي تستخدم RFID في إدارة البيع بالتجزئة

الشركات التي تستخدم RFID في إدارة البيع بالتجزئة

هل تعلم أن تقنية تحديد الترددات الراديوية موجودة منذ عقود؟ 

على مر السنين، بدأ المزيد والمزيد من الناس في إدراك مدى روعة تقنية RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. المحتملة في أعمالهم.  في الواقع، اتخذت العديد من الشركات الكبرى تقنية RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. تحت أجنحتها. على سبيل المثال شركة Nike و Footlocker ، اللتان أدلى رئيسهما التنفيذي بتصريحات واضحة مفادها أن تقنية تحديد الترددات الراديوية أفضل ما فعلته هو تحسين أعمالهما التجارية في سوق العمل. 

اتفق كلاهما على أن تقنية RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. قد خفضت تكاليف النقل ودفعت نمو المبيعات. تم تحقيق ذلك من خلال تزويد الموظفين والعملاء بالقدرة على تتبع كل قطعة صغيرة من البضائع والعثور عليها. يتحسن الأمر عندما تعمل البضائع بتقنية RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. ، عندها تبدأ الشركات في اتخاذ قرارات شراء أفضل، ناهيك عن التحكم في النفقات. 

تستمر RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. في إثبات أنها جديرة بالشركات. لقد اتخذ عدد كبير من الشركات تقنية RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. تحت أجنحتها.  بدأت تستخدم Amazon و Zara و H&M إلى Decathlon و BJC Healthcare والعديد من العلامات التجارية العالمية تقنية  RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو.

تمتلك Amazon Go سلسلة من المتاجر الصغيرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وهي تستخدم تقنية RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. بشكل مبتكر لتحسين تجربة العملاء ورضاهم.  أحد الأشياء المدهشة حول كيفية استخدام Amazon لـ RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. هو أنه يسمح للعملاء بالحصول على أي منتج يريدونه وشرائه، دون الحاجة إلى الانتظار في طابور لدفع الأموال. 

أصبح كل هذا ممكنًا من خلال دمج تقنية RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. في تطبيق الهاتف المحمول الذي يتطلب فقط من العملاء مسح الرمز الشريطي في طريقهم إلى المتجر. بعد ذلك، يأخذ العميل المنتج ويتم الدفع تلقائيًا عند مغادرته. 

Zara هي واحدة من أشهر شركات الأزياء السريعة في العالم. من ناحية أخرى، يستخدمون تقنية RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. لتتبع مخزونهم وللتأكد من عدم وجود أي عناصر مُقلدة هنا وهناك. يتأكد الموظفون من وضع علامات على جميع المنتجات بطريقة تعطي لهم أي معلومات ضرورية عن المنتج وقت الحاجة. على سبيل المثال، يكون هذا مفيدًا في الحالات التي يكون فيها منتج ما غير متوفر تقريبًا. وهذا يسمح لهم على وجه التحديد بأن يكونوا مستعدين دائمًا لإعادة التخزين. 

ننتقل إلى  H&M، منافسة Zara ، وهي شركة ملابس سويدية معروفة متعددة الجنسيات. إنهم يستخدمون تقنية RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. بشكل أساسي للتحكم في أي مشكلة تتعلق بقلة أو زيادة المعروض. لقد واجهوا مشكلة مع هذا في الماضي، مما أدى بهم إلى خسارة الإيرادات، والآن أصبح أحد نقاط تركيزهم الرئيسية هو مخزونها. علاوة على ذلك، تستخدم H&M أيضًا تقنية RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. لجمع أكبر قدر ممكن من البيانات للمساعدة في زيادة مبيعاتها وجذب العملاء بشكل أفضل. 

أما بالنسبة لـ Decathlon ، وهي منظمة فرنسية متخصصة في الملابس الرياضية، والقصة هنا لا تختلف كثيرًا أيضًا. تعمل Decathlon في جميع أنحاء آسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية وأفريقيا.  فهم يهتمون كثيرًا بعملائهم لدرجة أنهم في الواقع يخشون إحباطهم. اهتمامهم الأساسي باستخدام تقنية RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. هو التأكد من توفر المنتج في المتجر عندما يفكر العميل في شرائه. 

بالإضافة إلى ذلك، تستخدم Decathlon تقنية RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. لإجراء عملية تسجيل خروج سريعة وسهلة. وبهذا يكتسبون ميزة تنافسية أعلى بكثير ويحصلون على رضا العملاء. 

في نهاية المطاف، تعمل تقنية RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. على جعل كل شيء يتعلق بإدارة المخزون يعمل بشكل دقيق ومتقن، وهذا سيؤدي إلى خفض التكلفة وزيادة الأرباح. 

إذا كنت تبحث عن أفضل طريقة لتتبع مخزون متجر البيع بالتجزئة الخاص بك، فإن RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. هو الحل المناسب لك.

تواصل اليوم مع خبرائنا هنا في مقامات. اتصل بفريق المحترفين لدينا الآن، واحصل على الاهتمام والأمان لمتجر البيع بالتجزئة الذي تستحقه.