تقنية RFID لتتبع الأصول

تتبع أصولك الثمينة تلقائياً، تحقق من كل حركة بداية من الإنتاج وحتى التسليم.
احصل على نتائج مثالية للميزة التنافسية.

ما هو RFID؟

تحديد الترددات اللاسلكية هي تقنية تتبع تستخدم موجات تردد الراديو لتتبع المنتجات، أو حتى الأشخاص. سيحمل المنتج أو الشخص المعني علامة رقاقة مشفرة تكون على اتصال دائم بجهاز التتبع الخاص بك.

 

يعمل RFID من خلال تبادل البيانات بين القارئ والمنتج الذي يتم وضع علامة عليه. يمكن استخدام هذه التقنية أيضًا لتحديد الأشياء وقراءتها. إضافة إلى ذلك، فإن استخدام موجات راديو لاسلكية له ميزة عدم الحاجة إلى خط رؤية مباشر أو اتصال مباشر بين جهاز التتبع والعلامة.

إدارة الأصول RFID

تسعى الشركات عادةً إلى الحفاظ على التتبع المناسب للمخزون والأصول، وهنا يأتي دور تقنيةRFID . تهدف تقنية تحديد الترددات اللاسلكية إلى توفير الوقت والجهد الذي ستقضيه شركتك عادةً في إجراء عمليات جرد المخزون. وهذا أصبح ممكن بفضل الطريقة الفعالة التي يتتبع بها RFID الأشياء، حيث يتخطى الحاجة إلى المرور بمشكلة القيام بذلك يدويًا ولكل كائن منفصل.

خلاصة القول أنه يمكنك الوصول إلى جميع أنواع المعلومات المتعلقة بمكان وجود الشئ، وموقعه، ووقت نقله واستلامه. وبالتالي، فإن تقنية RFID تقلل من فرصة الضياع أو حتى فقدان ممتلكاتك.

 

يعلم أي شخص في صناعة النفط والغاز أن تعطل قطعة واحدة من المعدات في الموقع قد يؤدي إلى توقف الحفر – وبتكلفة عالية. يجب التحكم في المعدات ومراقبتها وصيانتها وفقًا للمواصفات وأفضل الممارسات لتجنب إضاعة الوقت والمال.

 

هذه عملية صعبة لإكمالها يدويًا. مع وجود آلاف الأجزاء لتتبعها وعدد ساعات عمل العمال لإنجاز كل شيء، لا بد أن تحدث الأخطاء. ويمكن أن تكون هذه الأخطاء الفادحة مكلفة.

حلول تتبع الأصول RFID

يعود تاريخ أنظمة تتبع الأصول RFID إلى الوراء، ومن المهم معرفة أسباب ضرورة استخدام أجهزة تعقب RFID. بعد كل شيء، يعتمد نجاح الشركة بشكل كامل تقريبًا على أصولها. RFID هو الأنسب لعمليات التصنيع الدقيقة والمنظمة، لسبب قدرته على التعرف على العناصر والتفريق بين بعضها البعض. يعمل هذا بموجب إجراء بسيط يتمثل في إرفاق علامات RFID والقارئات المضمنة بالبيانات في الأصول والعناصر.

 

على سبيل المثال، يمكن أن تضمن RFIDs أن كل شيء يتم إنتاجه بالطريقة الصحيحة وأن كل شيء يتم استخدامه بكمياته الصحيحة. تسعى معظم الشركات إلى الحفاظ على تتبع الأصول والمخزون بشكل مناسب، وهنا يأتي دور أنظمة تتبع أصول RFID التي تطرق أبوابها وتنقذ الجميع.

 

هناك طريقة أخرى تساعد بها تقنية RFID في التحكم في الإنتاج وهي تسهيل جداول الشركة وسير العمل. أصبح هذا ممكنًا من خلال تنظيم العناصر والمواد الخام، وتعزيز تدفق عملية الإنتاج. تعمل أنظمة تتبع RFID على تغيير الطريقة التي يمكنك بها إدارة مخزونك الكبير بشكل مثالي.

 

عندما يتعلق الأمر بصناعة النفط والغاز، فإن الفائدة الحقيقية لـ RFID لا تقل أهمية. عادة ما تكون أصولك الرئيسية في صناعة النفط والغاز بعيدة المنال. في كثير من الأحيان يتم عرض الأصول على المقرضين أو تحت الضمان في موقع العميل أو الشريك، ومن المهم وأنت بأي مكان أن تكون قادرًا على تحديد موقعها على الفور. عندما يحين وقت ذلك، فإن وجود طريقة موثوقة لتحديد الأصل أمر بالغ الأهمية أيضًا، وتوفر تقنية RFID هذه الإمكانية.

 

يعد استخدام RFID مجالًا بارزًا حيث قد تؤدي التحسينات وتحديثات المعلومات في الوقت الفعلي إلى رفع الأداء دون التضحية بفعالية التكلفة. ستساعد حلول تتبع وإدارة أصول RFID شركتك في البقاء لمدة أطول في الصناعة المشبعة اليوم والحفاظ على ميزتك التنافسية.

 

تعمل أجهزة تعقب RFID مثل السحر عندما يتعلق الأمر بمنع السرقة واكتشافها. بعد تضمين أجهزة تعقب RFID في جميع العناصر الخاصة بك، فإنه يتيح لك تتبع كل عنصر أخير في كل خطوة على الطريق. لذلك، يمكنك بسهولة معرفة ما إذا كان عنصر معين قد فُقد وتحديد المكان الذي تم نقله إليه.

 

الفوائد التقنية لحلول RFID كثيرة. لا يمكن أن يحدث خطأ في تلقي البيانات تلقائيًا، مما يُغني عن المساعدة اليدوية ويضع حدًا للخطأ البشري. علاوة على ذلك، يتم تحميل علامات RFID ببيانات مشفرة لضمان أقصى مستوى من الأمان.

كيف يوفر تتبع الأصول RFID الوقت

عندما يتم استخدام تقنية التردد اللاسلكي لالتقاط البيانات على عدد كبير من الكائنات في نفس الوقت، فإنها تعمل على منع أخطاء النسخ، وازدواجية البيانات، وحتى العناصر المفقودة. هذا بالنظر إلى أنه يتم تحميل البيانات بشكل متكرر وإلكتروني.

علاوة على ذلك، تسمح أجهزة تعقب RFID للموظفين بالبقاء على اطلاع دائم بمكان وجود أي عنصر. يمكن أيضًا مشاركة هذه البيانات مع المشترين بسرعة وكفاءة إذا لزم الأمر.

 

نظرًا لأن الوقت عبارة عن أموال حرفيًا، فإن تقنية تحديد الترددات اللاسلكية تستخدم كل إمكاناتها للتأكد من أن الأنشطة تسير بشكل أكثر كفاءة وفعالية للمؤسسات. على سبيل التوضيح، يمكن لحلول تتبع أصول RFID تتبع البضائع والمنتجات بسهولة وتلقائية وإدخال أي بيانات متعلقة بها.

نتيجة لذلك لن تكون هناك حاجة لإدخال البيانات يدويًا أو ملء النموذج، والذي سينتهي به الأمر إلى توفير الكثير من الوقت والمال على المدى الطويل. ليس ذلك فحسب، بل تساعد تقنية RFID أيضًا في تقليل النفقات وتسهل على الموظفين متابعة تقدم المهام.

كيف تساعد علامات الأصول RFID في تحسين الإيرادات

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لاعتماد RFID في صناعة الرعاية الصحية في القدرة على متابعة المرضى في الوقت الفعلي عبر أراضي المستشفى. كما أنه يعزز دقة عدد المرضى من خلال تحديد كل مريض على حدة.

 

كما يتم استخدام تقنية RFID لأكثر من مجرد تتبع الأصول في صناعة الرعاية الصحية. ساعدت أيضاً تقنية التتبع باستخدام RFID  في المستشفيات في تحديد المرضى الذين يحتاجون إلى علاج طارئ وتحديد مواقعهم على الفور.

 

فائدة أخرى لاعتماد تتبع المريض باستخدام تقنية RFID هي أنه يساعد في تقليل أوقات الانتظار في المستشفى. تعمل تقنية RFID على تقليل وقت الانتظار من خلال الإشارة تلقائيًا إلى خطوة إجراء علاج المريض الذي يحتاجه. يعمل هذا أيضًا على تحسين مسار متابعة المرضى ووقت الانتظار من خلال ضمان الشفافية لكل من المرضى والموظفين. يوفر تتبع المريض باستخدام تقنية RFID أيضًا معلومات عن المرضى المستعدين للخروج من المستشفى، مما يقلل من الحاجة إلى الإقامات الطويلة غير الضرورية.

 

يمكن استخدام تقنية تتبع  RFID للمريض للتأكد من عدم مغادرتهم المستشفى دون تصريح. يتم استخدام تتبع المريض باستخدام تقنية RFID على المرضى مثل كبار السن، والمصابين بالارتباك، وحتى الرضع لمنع اختطاف الأطفال.

 

يعمل تتبع المرضى RFID عن طريق تحديث عدد المرضى تلقائيًا عندما يغادر شخص ما أرض المستشفى. يعمل هذا على تحسين دقة الموظفين. كما أنه يساعد في تقليل العبء عنهم. يضمن تتبع مرضى RFID عدم مغادرة المرضى المصابين بمرض الزهايمر أو الخرف أو أي من المرضى المعرضين لخطر الهروب المستشفى. وهذا ممكن بسبب تتبع RFID لتحديث عدد المرضى وتحركاتهم.

 

يتيح تتبع المرضى RFID للمستشفيات تتبع المرضى في منازلهم، مما يزيد من كفاءة الرعاية المنزلية. وجدت ورقة بحثية عن تتبع المرضى باستخدام تقنية RFID أن هذه التكنولوجيا كانت فعالة لتتبع المرضى (Okoniewska et al، 2012). خلال هذه الدراسة، كانت الشاشات الموضوعة في 20 موقعًا مختلفًا تتمتع بدقة 100٪ في تحديد حدث أو موقف مع إشعار من التطبيق المستخدم لإبلاغ أي شيء من نظام تتبع RFID.

RFID Asset Tracking

علامات RFID لتتبع الأصول وسلامة موقع العمل

يعمل تتبع المريض باستخدام تقنية RFID على تحسين سلامة الرضع والمساعدة في منع اختطاف الأطفال. في حين أن عمليات اختطاف الأطفال حديثي الولادة غير شائعة، فإن استخدام أداة تعقب للتأكد من ضمان الآباء لسلامة أطفالهم يساعد في تحسين الثقة في سلامة المستشفى وأمنها. ينبه نظام تتبع RFID الموظفين إلى أي اختطاف لحديثي الولادة، مما يسمح للمستشفى بالتدخل واستعادة الطفل على الفور.

يستخدم حل سلامة الرضع Cadi Smartsense  علامات RFID لمنع وجود تطابق الأطفال وضمان تسليم الأطفال لأمهاتهم المناسبات. يتضمن النظام علامات RFID المقترنة مسبقًا للرضيع والأم والسرير، والتي ستُجري عمليات التحقق من المطابقة تلقائيًا عندما تكون العلامات قريبة من بعضها البعض.

 

علاوة على ذلك، تشمل حلول سلامة الرضع Cadi SmartNodes، والتي توفر إشعارات أمنية في الوقت الفعلي لأي خروج غير مصرح به من المبنى. تمنح حماية الأطفال الرضع راحة البال للآباء لأنهم يعلمون أن أمن المستشفى يحتوي على جميع الأدوات اللازمة للحفاظ على سلامة أطفالهم.

عند تطويرها وتنفيذها بشكل صحيح، يمكن لحلول تتبع أصول RFID لصناعة النفط والغاز توليد عائد استثمار كبير وتقليل الخسائر في أي وقت من الأوقات.

 

من خلال تسهيل التزود بالوقود الآمن، وتوفير حلول إدارة الأسطول، والحفاظ على سجلات دقيقة في الوقت الفعلي، تساعد أنظمة تتبع RFID في تحسين سلامة وأمن مصافي النفط ومواقع الحفر. يحدد نظام تتبع الموظفين القائم على RFID تحركات الآلاف من الموظفين والمقاولين والزوار في مرافق عمليات النفط والغاز لضمان السلامة والأمن، وحماية الأفراد من الأحداث غير المتوقعة.

 

أثناء عملهم الميداني، يتم إصدار شارات RFID للموظفين والغواصين التي تتضمن تقنية GPS للمساعدة في تحديد مكانهم وإنقاذهم في حالة وقوع حادث مؤسف.

عندما يتم إرفاق علامات RFID بالأصول، فقد يتم التعرف عليها على الفور يمكن الحصول على البيانات الهامة والمهمة على الفور، مما ينتج عنه عدد من المزايا، بما في ذلك:

يتم أيضًا توفير معدات السلامة للعاملين في منشآت الاستكشاف / الحفارات كمعدات مطلوبة لجميع الموظفين لأنها تمكن من:

تعمل هذه الحلول على تقليل الوقت المستغرق للعثور على الأفراد والمعدات، والمساعدة في خطط الصيانة، ومنع الخسائر المدمرة لعملياتك.

هناك حل أمان آخر تستخدمه تقنية RFID وهو تتبع المواد الخطرة.

 

من أجل تتبع البراميل التي تحتوي على مواد نووية مهمة، طبقت الحكومات نظام RFID في عملياتها النووية. يمكن للمهندسين الآن مراقبة حالة براميلهم على مدار 24 ساعة في اليوم، وسبعة أيام في الأسبوع، وإرسال إشعارات في الوقت الفعلي إذا حدث خطأ ما.

 

تجمع أجهزة الإرسال والاستقبال بين أجهزة الاستشعار ومودم اتصالات قمر صناعي ثنائي الاتجاه وموقع GPS. تستقبل منصة إدارة الأصول البيانات التي يوفرها الجهاز. يسمح هذا للشركات بتلقي تنبيهات وإشعارات الموقع المنتظمة في حالة حدوث خطأ ما أو انتهاك قاعدة عمل معينة. تتابع هذه الطريقة آلاف الشحنات على أساس كل حالة على حدة وتشارك تلك البيانات مع أي وكالة تتطلبها.

 

غالبًا ما تُستخدم تقنية RFID في المرافق / منصات النفط حيث تتعرض خطوط الأنابيب والمعدات الأخرى لدرجات حرارة عالية للغاية، مما يؤدي إلى تدهورها بسرعة، مما يؤدي إلى فقدان الزيت وزيادة الخطر والتلوث في الحياة البحرية.

 

علاوة على ذلك، يمكن استخدام علامات RFID  كقارئات محمولة لتوفير حل شامل لتتبع المواقع القائمة على نظام تحديد المواقع العالمي  (GPS)للأنابيب وغيرها من المعدات الأخرى الموجودة في التخزين وفي المنشآت الميدانية. يلعب تتبع RFID دورًا هامًا في هدفك لضمان تثبيت الأنابيب المناسبة وفحصها وصيانتها دائمًا.

تم تصميم علامات RFID لتحديد:

تحتوي المعدات تحت الماء أيضًا على علامات RFID محددة قابلة للربط على السطح المعدني لتحديد الأشياء التي يمكن أن تلحق الضرر بالنظام البحري تحت سطح الماء. تساعد علامات RFID التي تعمل على الأسطح المعدنية أيضًا في تتبع المركبات النائية وموقع مواقع الحفر من قبل الغواصين العاملين في الأماكن النائية.

 

يمكن أن يساعد استخدام نظام RFID في إدارة جميع الأصول التي يتم تقديمها وفحصها وصيانتها. ترسل العلامات بيانات في الوقت الفعلي إلى نظام إدارة الأصول، والذي يرسل تنبيهات وتحذيرات منتظمة للموقع في حالة حدوث مشكلة.

 

من خلال قياس ضغط المفصل، وإظهار التجميع الجيد، والكشف عن تسرب النفط، يمكن استخدامها للحفاظ على خطوط الأنابيب والمعدات الأخرى المعرضة لظروف قاسية. يمكن أيضًا استخدامها لتخطيط الصيانة، والتي يمكن أن تشمل مجموعة متنوعة من الإجراءات مثل إغلاق أقسام كاملة أو فصل الأنابيب.

 

يمكن بسهولة متابعة أنظمة تتبع الأصول RFID وأصول والأفراد بخدمات النقل عبر خطوط الأنابيب وتتبعهم وتحديد موقعهم باستخدام أنظمة RFID. يمكن تخصيص كل حل للعمل مع نظام تخطيط موارد المؤسسة الحالي لشركتك بأكثر الطرق فعالية.

لماذا تختار مقامات لأنظمة وضع علامات RFID الخاصة بك؟

تحافظ تقنية تحديد الترددات الراديوية على إحداث ثورة في الصناعات التجارية، سواء في تتبع الأصول والتحكم في الوصول والإنتاج أو حتى الدقة المتناهية للبيانات التي تقدمها.

 

سواء كانت شركتك كبيرة أو صغيرة، فإن أي شركة في أي صناعة ستصبح أفضل وأكثر كفاءة وفعالية بمساعدة حلول RFID. في نهاية اليوم، من المهم دائمًا الاحتفاظ بسجل لأصول الشركة.

 

بمساعدة فريقنا من خبراء RFID هنا في مقامات، يمكنك الآن أن تطمئن إلى أنه سيتم تتبع أصولك الثمينة وحسابها جيدًا.

إذا كنت تبحث عن أفضل طريقة لتتبع جميع أصول شركتك، فلا تنظر إلى أبعد من RFID هنا في مقامات. نحن ملتزمون تمامًا بتزويدك بحلول تتبع أصول RFID التي تحتاجها لجعل استثماراتك آمنة ومحسوبة جيدًا.

فماذا تنتظر؟ تواصل معنا الآن وابدأ في جذب الاهتمام الذي تستحقه أصولك. يُرجى تخصيص بعض الوقت لملء نموذج الاتصال الخاص بنا، وسيتواصل معك أحد أعضاء فريقنا قريبًا.