تقنية RFID لسلامة الغذاء

لسد أي ثغرات في المعلومات في سلسلة التوريد، ستحتاج شركات الأغذية إلى الاتفاق على آلية موحدة لنقل بيانات المنتج. يعد تنفيذ RFID لسلامة الغذاء أمرًا بالغ الأهمية لتتبع الطعام من المزرعة إلى المائدة لأنه يضمن الاتساق في مشاركة البيانات وتحديد المنتج والموقع.

مقامات هي أفضل مورد لحلول تتبع RFID في المملكة العربية السعودية. إذا كنت تبحث عن أفضل نظام لتتبع عملية تصنيع الطعام، فقد وصلت إلى المكان المناسب.

سيؤدي RFID لسلامة الأغذية إلى تحويل عملياتك الغذائية وتحسين الإنتاجية والكفاءة والتأكد من أن عملك محدث وفقًا لجميع معايير ولوائح السلامة.
RFID for Food Safety

ما هي تقنية RFID لسلامة الغذاء؟

عادةً ما يتم استخدام RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. لسلامة الغذاء لتتبع عملية صناعة الغذاء عبر سلسلة التوريد بدءاً من الصورة الأولية للطعام وانتهاءاً بتصنيع الطعام وتوزيعه في الأسواق.  يمكن أن تساعد RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. لأنظمة سلامة الأغذية المشغلين في معرفة وإبعاد المواد الغذائية التي يحتمل أن تكون خطرة قبل أن تصل إلى عملائهم حيث يمكنهم الوصول إلى المعلومات في الوقت الفعلي ويمكنهم اتخاذ خطوات وقائية بسرعة أكبر.

نظرًا لأنه يقلل من الحاجة إلى الإجراءات البشرية، فإن تقنية RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. لسلامة الأغذية ستكون أداة حيوية لعمليات تصنيع الطعام. عندما يتم استخدام أنظمة RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. لسلامة الأغذية في الجرد الدوري، على سبيل المثال، قد يكون عمال المستودعات أكثر تباعدًا بشكل مناسب ويتم استخدامهم لأداء وظائف أخرى.

يمكن أن تساعد كفاءة RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. في تحسين وتطوير استراتيجيات توصيل الطعام. يمكن أن يساعد RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. في كل شيء بدءًا من ضمان الدقة في تصنيع الطعام حتى موقع توصيل الطعام في المرحلة الأخيرة من تشغيل آلات البيع الصحية في أماكن مثل المستشفيات عند إغلاق الكافيتريات.

يعمل RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. لنظام سلامة الأغذية كطابعة بدون كمبيوتر، أو عبر الإنترنت، أو طابعة قائمة بذاتها. تتوافق هذه الأجهزة أيضًا مع خدمات SATO عبر الإنترنت (SOS)، وهو حل صيانة استباقي قائم على السحابة يوفر دعمًا سريعًا ويقضي على فترات التوقف التشغيلي غير الضرورية.

تحديات تواجه سلامة الغذاء

  • هدر الكثير من الطعام بسبب استخدام الملصقات غير الصحيحة.
  • يؤدي وجود عدد كبير جدًا من العناصر والفئات إلى تعقيد في صناعة الملصقات.
  • لا يمكن التأكد من أن جميع الطابعات في الموقع تستخدم أحدث بيانات الملصقات.
  • يستغرق تحديث قاعدة البيانات المعقدة الكثير من الوقت.
  • مكلفة للغاية لبناء النظم اللازمة لإدارة البيانات بشكل مركزي.
  • تستغرق الملصقات المكتوبة بخط اليد الكثير من الوقت.
  • تدريب موظفين جدد يستغرق وقتًا طويلاً.

كيف تعمل تقنية RFID لسلامة الغذاء؟

يتم استخدام RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. لسلامة الأغذية لحساب وطباعة أفضل التواريخ الصناعة وتواريخ الانتهاء، والمواد المسببة للحساسية، ومعلومات التوافق مع فترة الصلاحية الثانوية للمنتجات والمكونات الفردية، بناءً على قاعدة بيانات المنتج الداخلية. يضمن دقة البيانات في جميع الأوقات عن طريق تحديث قاعدة البيانات بسهولة من الخادم عبر ذاكرة USB ووصلة LAN PC، أو تلقائيًا عبر WLAN.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي أنظمة RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. لسلامة الأغذية على تتبع استخدام الملصق كميزة، مما يسمح لفريقك بالتحقق مما إذا كان يتم الالتزام بإجراءات سلامة الأغذية أم لا.

الأسباب الرئيسية التي تجعل الشركات تميل إلى استخدام نظام RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. لسلامة الأغذية هي: 

  • الامتثال لعمليات التدقيق

سيتم تدقيقهم كل ربع أو نصف عام، وإذا لم يمتثلوا، فسوف يواجهون عقوبة أو فحوصات متكررة من قبل السلطات.

  • كفاءة الموظفين و إنتاجيتهم

مع اتباع الطريقة الصحيحة، ستتحسن كفاءة الفريق، مما يؤدي إلى زيادة الإنتاج في العملية.

  • فهم نقاط الألم في عملياتهم

يتعرف على المشكلات البارزة التي يواجهها العمل في الوقت الحالي ويقم بتحليل البيانات لتحديد الأنماط والوصول إلى الحلول.

  • القضاء على الخطأ البشري وتقليل هدر الطعام

 

يمكنك تقليل هدر الطعام وخطر وضع العلامات غير الصحيحة بسبب الأخطاء البشرية باستخدام الملصقات المناسبة والصحيحة.

RFID for Food Safety​

مميزات تقنية RFID لسلامة الأغذية

تقنية RFID لفوائد سلامة الأغذية

RFID for Food Safety​

مع قارئات RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. يمكن لجميع شركاء سلسلة التوريد تحسين صورتهم في الوقت الفعلي للمنتج أثناء انتقاله من نقطة إلى أخرى عند استخدام علامات RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو.. يمكن للمشغلين بعد ذلك استخدام ماسحات RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. في منشآتهم لمعرفة ما لديهم للبيع.

 

تجلب أنظمة RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. لسلامة الأغذية فوائد مختلفة لأي مطعم / العملية الغذائية، وإليك الفوائد الأكثر شيوعًا:

الامتثال لمعايير سلامة الغذاء وتقليل التكلفة الإجمالية للملكية.

  • توفير الوقت.
  • تقليل الهدر.
  • القضاء على الخطأ البشري.

تحسين الكفاءة الإنتاجية وخفض التكاليف

  • تطبيقات مُحسّنة مُثبَّتة مسبقًا لتلبية الاحتياجات الفريدة لكل عمل.
  • يتطلب مساحة مكتبية أقل. يتوفر خيار للتثبيت على الحائط. قابلية النقل للاستخدام اليدوي أو باستخدام العربات.
  • أصل متعدد الأغراض: طابعة ملصقات وأداة تدريب فيديو للمشغلين وأدوات للإدارة.
  • مثالي للتنفيذ العالمي (يدعم 47 لغة قابلة للطباعة و 31 لغة عرض للمستخدم).
  • تحديث قاعدة البيانات بسهولة وسرعة بواسطة USB/LAN/WLAN.

إذا كنت تبحث عن أفضل حل تتبع لمطبخك أو مطعمك أو عملية تصنيع الطعام على نطاق واسع، فإن RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. هو اختيارك الأمثل. هنا في مقامات، نحن ملتزمون تمامًا بتزويدك بحلول RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. لسلامة الأغذية للحفاظ على منتجاتك ومعداتك واستثماراتك آمنة ومتوافقة مع جميع اللوائح والمعايير.

مقامات هو المورد الخاص بك الذي يوفر لك جميع احتياجات RFID: تحديد الهوية بموجات الراديو. الخاصة بك. تواصل معنا الآن عن طريق ملء نموذج الاتصال الخاص بنا، وسيتواصل معك أحد أعضاء فريقنا قريبًا.