أهم ٤ مجالات تحتاج إلى تقنية RFID لتتبع الأصول

Top 4 Industries That Use RFID Technology for Asset Tracking

جدول المحتويات

يعد RFID أحد أكثر التقنيات تطوراً لتتبع الأصول وإدارتها ويتم استخدامه لإدارة الأصول في مجموعة متنوعة من المجالات. أثبتت برامج تتبع الأصول أنها فعالة في تزويد الشركات بحل دقيق لإدارة مواردها ومعداتها وأدواتها ومبانيها وأصولها والإشراف عليها.

أدركت الشركات في مجموعة متنوعة من الصناعات فوائد الاستثمار في برامج مراقبة الأصول للحصول على نظرة ثاقبة كاملة للأنشطة الشاملة المتعلقة بالأصول. واستخدموا أيضًا هذه المنصات لمساعدتهم على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن مواردهم.

تساعد أجود برامج إدارة الأصول على تخفيف عبء مراقبة موارد الشركات وإدارتها، فضلاً عن حماية أعمالها من الضرر المالي. المالي إنه يوفر لهم الضمان، مما يسمح لهم باتخاذ قرارات مهمة تساعدهم على الازدهار.

في هذه المقالة، سنستكشف المجالات المختلفة التي تستخدم تقنية RFID كقوة دافعة لتتبع الأصول وإدارتها.

تقنية RFID لإدارة سلسلة التوريد

تمتلك عمليات إدارة سلسلة التوريد الكثير من الآلات الضخمة والمعدات الثقيلة، وهذا يعتبر تحدي رئيسي متمثل في تتبع وصيانة كل هذه الآلات والحفاظ عليها.

باستخدام تقنية RFID، سيكون لديك برنامج مصمم لمراقبة الأصول وواجهة بديهية تفتح عالمًا من خيارات إدارة الموارد للحفاظ على جميع سجلات الصيانة الخاصة بك في متناول يدك، وإصدار إشعارات تلقائية عند الحاجة إلى صيانة كل قطعة من المعدات.

علاوة على ذلك، لتتبع كفاءة الموظفين، تضمن RFID أن السائق المناسب يقود السيارة المخصصة. يتم تضمين RFID في بطاقة هوية كل سائق، والتي يتم إصدارها من قبل وكالتهم أو صاحب العمل. بصرف النظر عن ذلك، فإنه يتتبع ساعات عمل الموظف، والعمل الإضافي، وما إلى ذلك.

من ناحية أخرى، تستخدم الشركات الكبيرة الأخرى قاعدة بيانات لرصد الأصول لتتبع الموارد المتنوعة في جميع أنحاء العالم، مثل حاويات الشحن. قد يستخدم مورد الغاز الصناعي، على سبيل المثال، المنصة لرصد حالة حاويات الغاز الخاصة به حسب الموقع وإعداد أي تقارير.

بصرف النظر عن قاعدة البيانات القوية التي توفرها برامج تتبع الأصول، قد تقوم الشركات بتخصيص ميزات إضافية مثل تصور المعلومات وجمع المعلومات دون الحاجة إلى معرفة البرمجة، مما يضمن عرض البيانات ذات الصلة وجمعها بشكل صحيح.

تقنية RFID في مجال الرعاية الصحية

قد تستخدم مؤسسات الرعاية الصحية برامج مراقبة الأصول لرفاهية المريض بالإضافة إلى تتبع المعدات. يجب مراقبة المرضى المعرضين للخطر بشكل مستمر، مما يقلل من العمالة الزائدة بالمستشفيات التي تكلفها الكثير من الرواتب والضرائب.

بسبب الأنظمة غير المنظمة الموجودة عند الانتقال من مستشفى إلى أخرى، فإن كميات كبيرة من معدات التشغيل باهظة الثمن يمكن أن تكون في غير محلها أو أن تضيع. هذه الحوادث لا تكلف أموالًا إضافية فحسب، بل تعرض حياة المرضى للخطر أيضًا.

لمعالجة هذا الأمر، يمكن للمستشفيات والعيادات إنشاء ملفات تعريف للمرضى مصممة خصيصًا لمتطلباتهم. يمكن تحليل بيانات المريض بمرور الوقت لتقديم رؤى حول سلوكهم وتفضيلاتهم. يمكن أيضًا مراقبة الموظفين الطبيين من أجل سلامتهم ورفاهيتهم من خلال منحهم أدوات يمكن ارتداؤها. عندما يتم إدخال المريض بعد دخوله المستشفى لفترة طويلة، يسمح RFID للطبيب بتحديد ما إذا كان المريض يعاني من حساسية تجاه أي أدوية. يساعد التاريخ الطبي للمريض أيضًا الجراحة من خلال إعطاء معلومات مهمة.

علاوة على ذلك، يوجد في المستشفى عدد كبير من الأدوات الجراحية باهظة الثمن. تأتي هذه الأدوات بأحجام متنوعة، ومن السهل تبديل مكانها أو سرقتها. يمكنك دائمًا تتبع أدواتك باستخدام علامة RFID. في المستشفى، كل أداة ضرورية. من خلال تتبع أصول RFID للرعاية الصحية، يمكن للمستشفى أيضًا الحفاظ على أدواتها في حالة جيدة.

تقنيةRFID  للبيع بالتجزئة

هل تعلم أن تقنية RFID تستخدم من قبل Bon-Ton ، Walmart ، Target ، Sears ، Saks 5th Avenue ، Nordstrom ، Macy’s ، Dillard’ s ، Hudson’s Bay ، Amazon – Cybra

تسمح تقنية RFID بمعلومات أكثر تفصيلاً حول العناصر والمتاجر. نتيجة لذلك، يتم تقليل الخسائر والسرقة بشكل افتراضي. أكثر سمات RFID إثارة للإعجاب هي قدرتها على مراقبة البيانات، والتي تمكنها من تتبع مكان وجود أي كائن في الوقت الفعلي. بالنسبة للمنظمات، أصبح من الواضح أن تقنية RFID هي طريقة محتملة للحد من السرقة وتدهور الشركة.

تعمل أجهزة الإنذار المضادة لسرقة المتاجر جنبًا إلى جنب مع تقنية RFID، والتي تسمح بتتبع جميع العناصر بشكل صحيح بمجرد أن يمشي المستهلك عبر إحدى بوابات الكشف عن موجات الراديو. إذا لم يتم إلغاء تنشيط عنصر ما وقت الشراء، فسوف ترسل نبضات كهربائية صغيرة من شأنها إيصال موجات الراديو إلى قارئات جهاز RFID.

تسمح تقنية RFID لمتاجر البيع بالتجزئة بتتبع مخزونها بغض النظر عن مكان تخزينه، وإنشاء تقارير وتحديثات الحالة حولها.

تقنية RFID للشركات

من خلال نظام مركزي يسجل معلومات دقيقة عن الأصول، يمكن لبرامج مراقبة الأصول إدارة موارد أي شركة. سيساعد RFID الشركات على تتبع دورات حياة أصولها بالكامل، من لحظة إضافتها إلى النظام من خلال جميع عمليات النقل والتعديلات والتغييرات التي تحدث على طول الطريق، إلى التخلص النهائي منها.

يعد برنامج مراقبة الأصول مثاليًا للشركات التي لديها عدد كبير من الأصول والعديد من المواقع. إنها أيضًا فكرة جيدة للمؤسسات التي تحاول النمو لأن هذه المنصات تمت تجربتها وصحيحة من حيث تلبية مطالب الشركة في الماضي والحاضر والمستقبل.

هذا ينطبق بشكل خاص على الشركات التي تمتد عبر العديد من المدن والبلدان والقارات التي ترغب في خفض تكاليفها العامة.

كيف يمكنني تطبيق نظام RFID لعملي الخاص؟

في مقامات، لدينا إجراء تشغيلي فريد للغاية. فريقنا المتميز من خبراء RFID مكرس تمامًا لاستكمال مشروعك. لدى مقامات حل RFID المناسب الذي تحتاجه. تم التأكيد على أن إجراءاتنا التشغيلية مع العملاء مصممة خصيصًا لمتطلباتهم التشغيلية المحددة.

تعرف على المزيد حول عملياتنا، وكيف يمكنك بدء رحلة تنفيذ RFID الخاصة بك من هنا.