لماذا الآن هو أفضل وقت لاستخدام تكنولوجيا RFID لتتبع الأصول؟

Why is Now the Best Time to Use RFID for Asset Tracking?

جدول المحتويات

تكنولوجيا RFID لتتبع الأصول

تعمل التطورات التكنولوجية على تغيير طريقة تعامل الموظفين لدعم شركاتهم لتطويرها وجعلها قادرة على المنافسة. تؤثر التكنولوجيا تأثير كبير على مكان العمل. حيث تقلل من الأنشطة التي تستغرق وقتًا طويلاً والتي تهدر البيئة، وتعزز الإنتاجية بشكل كبير، وتجعل العمل عن بعد أسهل من أي وقت مضى.

للبقاء في صدارة المنافسة، تركز الشركات على تعزيز كفاءتها التشغيلية من خلال أحدث التقنيات. تستخدم الشركات تقنية RFID في مجموعة متنوعة من الصناعات لزيادة شفافية أصولها ومخزونها والحفاظ على سير أعمالها بسلاسة.

تُستخدم أنظمة تتبع الأصول RFID على نطاق واسع في مجموعة متنوعة من الصناعات، بما في ذلك الخدمات اللوجستية والسيارات والتصنيع وتجارة التجزئة والبناء.

في هذه المقالة، سنناقش لماذا الآن هو أفضل وقت لتنفيذ نظام تتبع الأصول RFID لعملياتك.

تحكم في مخزونك في الوقت الفعلي

تعد القدرة على رصد وتتبع المنتجات بداية من التصنيع وصولاً إلى المستودع ثم إلى السوق أو مباشرة إلى المستهلك بمثابة تغيير في قواعد السوق. تتيح أنظمة جرد RFID التي تبدأ من التصنيع رؤية سلسلة التوريد بأكملها. قبل إرسال المنتجات، يتم إرفاق بطاقات RFID بها عادةً إلى مرافق التوزيع أو التخزين، وفي طريقها إلى مستودعات الأعمال أو إلى المتاجر، أو مباشرة إلى العملاء في حالة مبيعات التجارة الإلكترونية. في جميع مراحل سلسلة التوريد، تلتقط قارئات RFID في موقع استراتيجي حركة الأسهم واتجاهها، وتقدم بيانات عن الوقت الفعلي وبيانات العد حيث تنتقل البضائع من مصدر إلى آخر.

يربط برنامج تتبع RFID كل ذلك معًا من خلال تقديم عرض بسيط للوحة القيادة لمكان وجود جميع المخزون (أو التفاعل السهل مع أنظمة الطرف الثالث)، بالإضافة إلى العد الدقيق لجميع عناصر المخزون. تم إثبات أنظمة جرد RFID لتحقيق دقة المخزون بأكثر من 95٪، مما يضمن أن الأشياء الصحيحة في المكان المناسب في الوقت المناسب.

قم بتسليم منتجاتك بدون أخطاء

غيّر COVID-19 من كيفية شراء المستهلكين لاحتياجاتهم، مما عزز نمو التسوق عبر الإنترنت وتنشيط التجارة الإلكترونية. لايزال ما يحتاجه العملاء من خدمات التوصيل هي السعر والموثوقية. يتوقع المستهلكون اليوم تجربة تسوق خالية من الأخطاء، ولكن مع وجود عدد كبير من المنافسين، غالبًا ما تتأثر الجودة. ويبقى ضمان التجربة التي سيحصلون عليها من تجربة الشراء هو السعر والمصداقية وتغليف المنتج، والأهم من ذلك وقت التسليم.

ماذا يحدث إذا لم تتمكن من الحفاظ على تدفق إنتاج سلس؟ سيفقد عملك موارد العمالة، وتعطل شبكات التوريد، وتأخر تسليم المنتجات دون داع. لا يتم نقل المنتجات إلى الوجهة المحددة في الوقت المحدد عندما لا تتبع البضائع التي تمر بمراحل التوزيع أو التصنيع. نتيجة لذلك، هناك نفقات إضافية، وتقل ثقة العميل، وتبقى العناصر الغير مرغوب فيها في المخزن.

باستخدام نظام تتبع أصول RFID سيتم كل شيء آلياً، ستكون على دراية  تامة بالوقت الفعلي للإنتاج وجميع التحليلات لإزالة أي عقبات وسرعة تسليم المنتجات.

تنمية ثقافة صحية للموظفين

للعثور على أحد الأصول، لا تتطلب تقنية RFID أن يقوم موظفوك بذلك يدوياٌ. عندما يتم إرفاق علامة RFID بأصل ما، يتم تحديدها ومسحها ضوئيًا تلقائيًا أثناء انتقالها بين المرافق أو داخلها. لا يُطلب من الموظفين إضاعة الوقت في مسح الباركود “الرموز الشريطية” الفردية أو حساب كميات المخزون. يحتاج الموظفون لمسح 10.000 منتج باستخدام قارئ الباركود وقت طويل يصل إلى 53 ساعة، ولكن باستخدام تقنية RFID تحتاج إلى ساعتين فقط.

يساعدك هذا على توفير المال لعملك لأنك لم تعد بحاجة إلى موظفين لمسح كل حركة للأصول يدويًا أو تتبعها. علاوة على ذلك، لم تعد هناك مشاكل أو تكاليف مرتبطة بالأصناف المفقودة. وتوجه تركيز موظفيك الآن لمزيد من الأعمال الحيوية التي ستدر أرباح للشركة.

بهذه الطريقة ستساعد موظفيك على القيام بمهام أكثر إثارة للتفكير بدلاً من تتبع المنتجات العادية، مما يسمح لك بتحسين معنويات الموظفين، وتعزيز مهاراتهم وتطورهم، مما يخلق في النهاية بيئة عمل صحية.

شراء تكنولوجيا RFID لتتبع الأصول

لدينا عملية فريدة للغاية مصممة خصيصًا لأهداف عملك وهيكل فريقك ومواردك. نجح فريقنا في تركيب أكثر من 10 أنظمة تتبع أصول RFID للمؤسسات والمستشفيات والشركات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

نقوم بتنفيذ حل RFID الذي تحتاجه على أكمل وجه. نطمئن جميع عملائنا أن إجراءات التشغيل لدينا ستكون مناسبة لاحتياجاتهم التشغيلية الفردية.

اكتشف المزيد حول شركتنا وكيف تطور مشروعاتك مع تكنولوجيا RFID من هنا.