كيف يمكنك توفير المال لمشروعك الخاص باستخدام تقنية RFID لتتبع الأصول؟

بـ 4 طرق يمكنك توفير المال لمشروعاتك وذلك باستخدام تقنية RFID لتتبع الأصول.

Table of Contents

تقنية RFID لتتبع الأصول

في عالم مثالي، سيوفر برنامج تتبع الأصول بيانات كافية فقط عن موقع ووظيفة كل عنصر معين قيد التشغيل حتى تتمكن من تقييم مدخلات أعمالك ومخرجاتك بشكل مثالي.

يعد تتبع الأصول أمرًا بالغ الأهمية لنجاح أي شركة. ببساطة، معدات وآلات العمل باهظة الثمن. ستحتاج إلى شراء واستئجار مجموعة متنوعة من الآلات. عندما لا تتعقب أصولك، فأنت لا تهدر المال فحسب، بل تمنح شركائك وموظفيك أيضًا انطباعًا خاطئاً إذا تخلفت عن أهداف عملك. تخضع بعض المعدات أيضًا للاستهلاك والصيانة ربع السنوية، لذا فإن تتبع المسار هو مفتاح عمليتك بأكملها.

العديد من الشركات التي تسعى للحصول على التمويل، وكذلك تلك التي تم إنشاؤها بالفعل، لا تعرف كيف تمنع خسارة الأموال عن أصولها. ستساعدك هذه الاقتراحات في تجنب ذلك من خلال تسليط الضوء على 4 طرق يمكن أن تحسن تقنية RFID لتتبع أصول بها أعمالك وتوفر لك الكثير من المال في هذه العملية.

4 طرق يمكن أن توفر تقنية RFID لتتبع الأصول بها المال لمشروعك التجاري

لا تضيع الوقت في البحث عن معداتك:

تتمثل إحدى المزايا الأكثر وضوحًا وفورية لتتبع الأصول الآلي في أنه يقلل من مقدار الوقت الذي تقضيه في البحث عن العناصر والمعدات. سيتمكن الموظفون من الحصول بسرعة على ما يحتاجون إليه عندما يحتاجون إليه إذا كانت لديهم صورة واضحة عن مكان وجود المعدات والأدوات.

تظهر الأبحاث بوضوح أن وقت الاستلام ينخفض بنسبة 90٪ للمصنعين والموزعين الذين يستخدمون تقنية RFID في سلسلة التوريد الخاصة بهم. يمكنك اكتشاف البضائع ومواد النقل القابلة للإرجاع والإمدادات الخام التي تريدها باستخدام تقنية RFID بسرعة ودقة. لا يساعد هذا الموظفين على العمل بشكل أكثر فعالية فحسب، بل يقلل أيضًا من تأخير العمليات الناجم عن المعدات الحيوية التي لا يمكن العثور عليها أو تكون غير متوفرة.

إلغاء أعمال التتبع والتسجيل اليدوي:

يستغرق التتبع اليدوي وقتًا كما إنه يفتقر إلى الدقة في كثير من الأحيان. إذا كنت تدير شركة كبيرة، فقد يستغرق الموظفون وقتًا طويلاً لتسجيل البيانات يدويًا، مما يؤدي إلى وجود تأخير بين أوقات التسجيل والإبلاغ.

باستخدام تقنية RFID، ستتمكن من الاعتماد على المعلومات التي لديك أثناء مراقبة الأصول آلياً، والتي ستساعدك أيضًا على إعادة توزيع العمال الذين كانوا سيقضون وقتًا في السابق في جمع هذه البيانات يدويًا إلى أعمال أخرى مفيدة أكثر.

مع الوقت الإضافي الذي يقضيه موظفوك الآن، يمكنهم التركيز على تحسين أدائهم، والتركيز على المهام الأخرى والتسليمات، ولديهم الوقت لمزيد من العمل الإبداعي.

الحد من معدل فقدان السلع المتنوعة:

فعلى سبيل المثال، تكون مواد النقل القابلة للإرجاع عرضة بشكل خاص للفقدان أو التلف. بشكل فردي، فهي غير مكلفة، لذلك من السهل التغاضي عن مواد النقل القابلة للإرجاع سواء المفقودة أو المكسورة، لكن تكلفة استبدال هذه المكونات بمرور الوقت قد تكلف مبالغ كبيرة.

وترتبط المساءلة بالشفافية والوضوح. يتم جمع بيانات تتبع RFID بانتظام وموثوقية، لذلك ستعرف دائمًا مكان أهم أصولك. ومعدات الاختبار وأدواته هي أمثلة على هذه الأصول. عندما تتضرر أحد الأصول، سيكون من السهل تتبع مكان حدوث الضرر في العملية بأكملها، وحيث يكون التدريب مطلوبًا، ومن كان مسؤولاً. تقع الحوادث لا محالة، ولا مفر من حدوث بعض الكسور، لكن معرفة أن متعلقاتك تخضع للمراقبة الكافية تجعلك تشعر بأمان أكبر. ذلك يحفز العمال على تحمل المزيد من المسؤولية عن الأصول التي في رعايتهم، مما يقلل من احتمال حدوث ضرر بسبب الإهمال.

احصل على نظرة مفصلة شاملة لعملياتك:

يمكنك عادةً تحسين طريقة استخدام أصولك إذا كان لديك الإمكانية على متابعتهم. من الأسهل بكثير ملاحظة مكان وزمان استخدام الأصول عندما يتم تتبعها بمرور الوقت، ومن المحتمل أن تؤدي بعض هذه الأنماط إلى إهدار استخدام المعدات أو استخدامها بشكل غير مناسب.

على سبيل المثال، إذا كشفت بياناتك أن أداة معينة يتم استخدامها لفترة أطول من الوقت المتوقع، فيمكنك النظر في سبب حدوث ذلك واتخاذ إجراء بشأن ذلك. قد يكون للعنصر عيب يجعل من الصعب استخدامه. في هذه الحالة، يمكنك اتخاذ الإجراءات المناسبة لتصحيح المشكلة أو استبدال العنصر. بدلاً من ذلك، قد يحتاج الأشخاص المسؤولون عن استخدام تلك القطعة من المعدات إلى مزيد من التدريب لمساعدتهم على إنجاز الأمور بشكل أسرع. تتمثل الخطوة الأولى في تحسين استخدام الأصول في فهم كيفية استخدامها بمرور الوقت حتى تتمكن من الحصول على فهم كامل لكيفية عمل سير عملك.

ما هي الطرق الأخرى التي يمكن أن تساعدني بها تقنية RFID لمشروعك؟

لا يزال رصد الأصول والوصول إليها وإدارة الإنتاج، وحتى الدقة المذهلة للبيانات التي تقدمها تكنولوجيا تحديد الترددات اللاسلكية، تحدث ثورة في الصناعات التجارية في جميع أنحاء العالم. مع حلول RFID، يمكن لكل شركة، كبيرة كانت أم صغيرة، في أي قطاع أن تصبح أفضل وأكثر كفاءة وفعالية. في نهاية اليوم، من المهم أن تكون على دراية بمكان تتبع أصول شركتك.

تعرف على المزيد حول RFID لتتبع أصول وفوائدها المختلفة هنا.